القائمة الرئيسية

الصفحات

أخر الآخبار[LastPost]

أهم خطوات الربح من سناب شات Snapchat

نتحدث اليوم عن الربح من سناب شات حيث طال البحث عن هذا الموضوع وتسائل الكثيرون عن أفضل طرق كسب المال باستخدام تطبيق سناب شات وقد أصبح هذا التطبيق مميزاً بإتاحة الصور ومقاطع الفيديو لفترة قصيرة ولا تدوم لأكثر من 24 ساعة ويجب على المتابعين أن يكونوا متفاعلين وحاضرين لمتابعة الحسابات ليتمكنوا من رؤية الصور الجديدة وعدم تفويت ما تم تنزيله من قبل الأشخاص والمشاهير الذين يتابعونها ونعرض اليوم أهم طرق تحقيق الأرباح في سناب شات وأهم الشروط التي يجب استيفائها من خلال هذا المقال.

الربح من سناب شات

الربح من سناب شات

يتساءل المتابعون عن موضوع الربح من سناب شات وفائدة الشهرة على هذا التطبيق المميز وهذا ما تم تأكيده من قبل المستخدمين حيث أن سناب شات يعطي أكثر من 170 ألف دولار أمريكي كأرباح وهذا العدد يزداد مع ازدياد عدد المتابعين ويصل أرباح بعض المشاهير إلى ملايين الدولارات من خلال استخدام الإعلانات وبعض الطرق المختلفة ويمكن للمستخدم عندما يحصل على الشهرة أن يكسب من الإعلان الواحد بين 150 وحتى 200 دولار أمريكي.

الترويج للمنتجات

يعد التسويق بالعمولة أحد أهم طرق الربح من سناب شات وهي كما تعمل على مواقع التواصل الاجتماعي الأخرى يتم فيها التحدث عن منتج أو خدمة مع توفير رابط وإذا أشترى شخص شيئاً باستخدام الرابط الخاص بك يتم إرسال نسبة ربح من هذه العملية، يعد برنامج شركاء أمازون طريق سهل لبدء التسويق بالعمولة ويمكن التوصية بالمنتجات التي تحبها وإذا استخدم أحد الأشخاص الرابط الخاص بك للشراء يتم الحصول على عمولة بنسبة تصل إلى 10%.

يتيح برنامج أمازون أيضاً إنشاء واجهة متجر يتمكن الأشخاص من خلالها من تصفح مجموعة من منتجاتك المفضلة وتحصل على عنوان URL  قابل للتخصيص ويعد رابط URL القصير والذي يكون مناسباً جداً لـ Snapchat، وعند نشر روابط للتسويق بالعمولة يجب أن تفكر في روابط لأشياء مناسبة لمعجبيك والمنتجات والخدمات تتوافق مع شخصيتك وعلامتك التجارية المفضلة.

قانونياً عند التسويق بالعمولة أو الترويج للمنتجات يجب الكشف عن الرابط التابع مع إضافة هاشتاج إعلان #إعلان أو #شركة الرعاية حتى يعرف معجبيك أنك تكسب المال إذا قاموا بالشراء.

بيع المنتجات الخاصة بك

من طرق الربح من سناب شات بيع المنتجات الخاصة بك، إذا كان لديك خدمة أو منتج تريد تسويقه ويتم ذلك عن طريق نشر صور Snaps يتم فيها عرض العناصر المصنوعة يدوية أو أي أعمال فنية لكي تجذب الناس للشراء من منتجاتك أو التحدث عن الخدمة التي تقدمها مثل الخدمات التي يقدمها الكثير من الناس مثل الدورات والاستشارات على الانترنت.

يتم ذلك عن طريق وضع رابط للشراء أو الشراء بطريقة مباشرة من على تطبيق وكلاهما عن طريق التمرير لأعلى الموجودة في سناب شات وهذا يؤدي إلى توجيه الشخص إلى خيارات الشراء، يتيح لك سناب شات إكمال البيع باستخدام CashApp أو Venmo، ويعتبر تقديم رمز ترويجي أو الخصومات طريقة رائعة لمكافأة الأشخاص على مشاهدة السناب شات. 

صفقات الرعاية

هي من طرق الربح من سناب شات المهمة حيث تعتمد على تكوين متابعين ليتم كسب الأموال من خلال الرعاية ومع زيادة عدد المتابعين والمعجبين يتم زيادة العلامات التجارية التي سوف تريد التعامل معك، تعمل الرعاية عن طريق أن تدفع الشركة لإنشاء محتوى متعلق بالمنتج الخاص بها أو الخدمة وقد تطلب الشركة نشر صورة واحدة أو عدة صور ويدفعون لك مقابل الترويج لمنتجاتهم لجمهورك.

هناك نقطة هامة جداً في هذا الأمر وهي ثقة المشاهدين بالتوصيات التي تقدمها فمن المهم أن تكون صداق ونشر الأشياء التي تعجبك وتعتقد مشاهديك قد يعجبون بها ويجب أيضاً عن التأكيد على أن المحتوى رعاية. 

إعلانات الشركات

يتم الربح من سناب شات أيضاً عن طريق إعلانات الشركات حيث تقدم سناب شات منصة إعلانية قوية وتتم مشاهدتها إلى حوالي مليون مرة كل يوم، يمكن إنشاء إعلانات السناب شات ويتفاعل الكثيرون مع إعلانات سناب شات بمعدلات أعلى من الشبكات الاجتماعية الأخرى، هناك عدة أنواع من الإعلانات والتي يمكن شراؤها والخيار الأفضل يعتمد على نوع الحملة التي تريد تشغيلها ولتحديد الإعلانات يتم استخدام مدير الإعلانات المدمج واختيار الإنشاء الفوري وهذا ما يتيح إنشاء إعلان ويتم عرضه خلال دقائق أو يمكن استخدام إنشاء متقدم وهو ما يوفر المزيد من الخيارات، مثال على ذلك إذا كنت ترغب في الترويج إلى تطبيق يمكن استخدام فئة "عمليات تثبيت التطبيق" وإذا كنت تريد أن يدخل المتابعون إلى موقعك على الانترنت والشراء منه، فيتم استخدام "تحويل موقع الويب"، لاستخدام الإعلانات لابد من تحويل الحساب إلى حساب تجاري لأن الحساب الشخصي غير متوفر له الإعلانات. 

ميزة Spotlight

تم إطلاق ميزة Snapchat Spotlight في نوفمبر عام 2020 وهي ميزة فيديو مشابه لبرامج الفيديوهات القصيرة وتقوم الشركة بمراجعة عمليات الإرسال ومشاركة أفضل لقطات Spotlight في علامة تبويب مخصصة داخل التطبيق، يستخدم سناب شات صيغة خاصة لتحديد من بتلقى الدفع مقابل الإبداع ويوجد عدة طرق لتحسين فرص المبدعين حيث يجب التأكد من أن الخاطف الخاص بك هو فيديو عمودي مع صوت ويجب أن يكون أصلي ومبدع وأن يشتمل على موضوع ذي علامة تصنيف حتى يتمكن الأشخاص من العثور عليه وتساعد أدوات مثل وجود أدوات العدسات والصور المتحركة على إبراز الفيديو الخاص بك، ميزة Spotlight  من أسهل طرق الربح من سناب شات ولكنه يعتمد بشكل كبير على الحظ.

بيع مرشحات سناب شات

إذا كنت مصمم رسومات أو فنان فإن بيع المرشحات المخصصة في سناب شات هي وسيلة ممتعة لكسب المال على سناب شات حيث يتاح في هذه الميزة إضافة مص وصور إلى لقطات المستخدم، وإحدى الطرق الممتعة هي الاحتفال بحدث مثل حفلة عيد ميلاد أو احتفال بحفل زفاف ويتم تحديد سعر معين لهذا التصميم.

إنشاء عدسات

إنشاء عدسة هو يشبه فكرة تصميم المرشحات وتحظى العدسات في السناب شات بالشعبية و أداة تسويقية كبيرة ويجب أن تكون إبداعية ولا تنسى ويتم إنشائها للشركات. 

شروط الربح من سناب شات

الربح من سناب شات

هناك عدة شروط للربح من سناب شات ويجب إتباعها لتحقيق الربح وهي:

  • احتواء الملف التعريفي الخاص بك على كافة المعلومات المطلوبة.
  • إنشاء حساب على موقع الدفع الإلكتروني بنك الباي بال PayPal بالإضافة إلى تفعيل خاصية الربح عبر الحساب الخاص بك.
  • يجب ألا يقل عمر مستخدم السناب شات عن 13 عام.
  • الفيديو لا يجب أن يحتوي على توجهات سياسية أو أخلاقية.
  • الحذر من تقديم الإعلانات المختلفة عن شركات منافسة.
  • يجب تقديم محتوى هادف وفكرة واضحة وذو دقة عالية. 

وفي نهاية المقال تم التكلم عن الربح من سناب شات وطرق الربح المختلفة وشرحها بالتفصيل مثل الترويج للمنتجات وبيع المنتجات الخاصة بك وصفقات الرعاية وإعلانات الشركات وميزة Spotlight وبيع مرشحات سناب شات وإنشاء عدسات وشرح شروط الربح من سناب شات والتي يجب استيفائها لإمكانية تحقيق الأرباح من سناب شات.

تعليقات